مدير حملة "بيرام" يستقيل من الحركة ويؤسس الجبهة الجمهورية من اجل الوحدة والديمقراطية

أحد, 23/04/2017 - 07:54

اعلن امدو تيجان مدير حملة المرشح الرئاسي السابق بيرام ولد اعبيد استقالته من حركة "ايرا" وتأتسيس "الجبهة الجمهورية من اجل الوحدة والديمقراطية".

واضاف امدو تيجان في مؤتمر صحفي عقده مساء امس السبت بفندق كومبي صالح، ان حراكه يجمع كل القوى الحية للامة بدون تفريق، من اجل بناء دولة حديثة متحدة وحرة وديمقراطية. كما يسعي بجدية الى تطوير الديمقراطية الداخلية الاجتماعية قبل تطويرها مؤسسيا.

واوضح امدو تيجان، ان تصورهم في الحراك الجديد، هو العمل السياسي من اجل تعزيز والحفاظ على الوحدة الوطنية، ومحاربة القومية والقبيلة والكراهية، واحترام الاختلافات الثقافية.

ووجه امدو تيجان التحية الى بقية سجناء "ايرا" في بير امكرين، كما تمنى السعادة لرئيسه السابق بيرام ولد الداه ولد اعبيد في مشواره، مؤكدا احترامه لكل شباب الحركة، وكل من جمعه بيهم النضال خلال السنوات الماضية.

وفي رده على سؤال لـ"المشاهد"، عن سبب الانسحابات التي تشهدها حركة "ايرا" بعد كل حادثة سجن لاعضائها، اجاب امدو تيجان، انه لا يمكنه الاجابة عن الآخرين، وبخصوص حالته، فإنه يفضل العمل السياسي على الحقوقي، وان "ايرا" حركة حقوقية، ولذا فضل الاستقالة منها وتأسيس كيان سياسي جديد.