عارضة الازياء ايميلي راتاجكوفسكي تندد بتعديل صورتها على غلاف مجلة

ثلاثاء, 19/09/2017 - 15:47

 نددت الممثلة وعارضة الازياء الاميركية ايميلي راتاجكوفسكي بالتعديلات الرقمية التي ادخلت على شفتيها وصدرها على صورة غلاف مجلة “مدام فيغاروا” الفرنسية ما اثار ردود فعل داعمة لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتبت الشابة البالغة 26 عاما على حسابها عبر خدمة “إنستغرام” حيث يتابعها 15 مليون شخص، “لقد خاب ظني كثيرا بتعديل شفتي وصدري على هذا الغلاف”. واضافت “آمل ان تتوقف اوساط الموضة عن محاولة طمس ما يميزنا عن غيرنا والتغني بفرادتنا” مرفقة الرسالة بصورتين لها.

وفي صورة غلاف المجلة الفرنسية في عددها الصادر في 15 ايلول/سبتمبر تظهر شفتاي وصدر العارضة اقلا حجما مقارنة بالصورتين اللتين نشرتهما.

وفي اتصال اجرته معها وكالة فرانس برس رفضت المجلة التعليق.

واثار تعليق الممثلة وعارضة الازياء الكثير من رسائل الدعم والانتقادات للمجلة.

واتى ذلك رغم ان مقال المجلة عن راتاجكوفسكي يشير الى ان الشابة تعرضت في الماضي “لشكل غريب من التمييز″ بسبب مقاسات جسمها.

وفيما يثير نحول العارضات الجدل بانتظام، بات القانون الفرنسي اعتبارا من الاول من تشرين الاول/اكتوبر يرغم على وضع عبارة “صورة معدلة” في الصور ذات الاستخدام التجاري “عندما يكون المظهر الجسدي للعارضة عدل بواسطة برمجية لمعالجة الصور لإضعاف الجسم او تسمينه”.

وفي اذار/مارس، اثار ملصق الدورة السبعين لمهرجان كان جدلا بعدما تم التلاعب بصورة كلوديا كاردينالي.وشاركت راتاجكوفسكي في فيديو كليب اغنية “بلورد لاينز″ العام 2013 وفي فيلم “غون غيرل”.