موريتانيا: تفاصيل استجواب استاذ داخل فصله من قبل الشرطة

جمعة, 25/10/2019 - 20:02

كشف الناشط الجمعوي بمدينة نواذيبو، المعلومم ولد اوبك، عن تفاصيل استجوابه صباج اليوم على يد مفوض شرطة بالعاصمة الاقتصادية.

واضاف ولد وبك في تدوينة له على صفحته في الموقع الاجتمماعي فيسبوك، مايلي:

من أجل الطلاب سنتحمل الظلم والمعاناة

"يدفعني الاستغراب لمساءلة قوى الأمن بانواذيبو لماذا لمجرد قيام تظاهرة من أيا كان يتم اقتيادي إلى مخافر الشرطة ؛ اليوم بعد تظاهرة الطلاب في انواذييو تضامنا مع الطلاب المحرومين من التسجيل وتنظيم مسيرة إلى الإدارة الجهوية ، أتاني وكيل شرطة أنا داخل مؤسستي ثانوية انواذيبو أتواجد داخل مؤسستي وطلب مني مرافقته إلى المفوضية لأن مفوض مفوضية الجديدة مركز معاوية يريدني على وجه السرعة ، وصلت المفوض وقال لي : أنت ما تهنه عنا تجلب لنا مع الا لعياط .

تعجبت ولا زلت أتعجب ، تظاهرة في انواذيبو وتوقف يتم استدعائي وانني أتحمل كل المسؤولية لاي تظاهرة .

في العطلة الصيفية غداة خروج الشباب رفضا لانقطاع الكهرباء والماء اتصلت علينا إدارة الأمن وأخبرتني أنني أتحمل المسؤولية لكل ما يجري ، أخبرتهم أنني أتواجد خارج انواذيبو.
الأمس في حملة جمع التواقيع لوردة أوقفنا الدرك بميناء شاطى الراحة ومنعنا من جمع التواقيع ، فلماذا كل هذا القمع والتضييق .

بت اشعر بمرارة الظلم المسلط علينا في انواذيبو فبالإضافة لما نعانيه في ميدان العمل من تضييق الخناق علينا والصبر في سبيل ذلك ، بت أعاني في كل تظاهرة أتجهز لاستدعائي من طرف مفوض من المفوضيات وتوقيفي.

اليوم كان حجم الشعور بالظلم ثقيلا وأنا يرسل لي شرطي ويذهب بنا إلى المفوضية على مرأى من وتلاميذي ومن داخل ثانويتي ومقر عملي ".