افتتاح الدورة الأولى لبرلمانات دول الساحل بنواكشوط

أربعاء, 30/10/2019 - 13:23

افتتحت صباح اليوم في القصر الرئاسي أعمال الدورة الأولى لرؤساء الجمعيات الوطنية في اللجنة البرلمانية لمجموعة دول الساحل الخمس.
وتخصص هذه الدورة للمصادقة على النظامين الداخلي والأساسي للجنة وميزانيتها ونظامها المالي.
الرئيس الدوري للجنة البرلمانية لدول مجموعة الساحل الخمس، رئيس الجمعية الوطنية البوركينابية، السيد آلاسان بالا ساكاندى قال إن "اللجنة ستقوم بممارسة الرقابة الديمقراطية على نشاطات مجموعة الدول الخمس للتأكد من جدارتها وشرعيتها، ومدى احترامها لمبادئ الحكامة والديمقراطية."
وأضاف ساكاندى أن "قيام اللجنة بهذا الدور يحتاج لدعم كبير من الشركاء الماليين والفنيين لمواكبتها في مهمتها المتعلقة بالمساهمة في حل المشاكل التي يعيشها المواطنون في دول المجموعة،مشيرا إلى ان اللجنة ستعمل على ضمان استخدام الوسائل المالية المعبئة بشفافية وتسهيل عمل المتدخلين لصالح المواطنين".

وأكد ساكاندى أن" المبلغ المالي المخصص في إطار تحالف الساحل الذي يناهز ١٢ مليارا أورو والذي سيقدم على مدى ٥ سنوات يجب تسييره بشفافية وتوجيهه إلى قضايا المواطنين، مشيرا إلى أن هذا المبلغ الكبير وضع لتمويل ٨٠٠ مشروع في دول المجموعة".

وقد أشرف على افتتاح الدورة رئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه وجرى حفل الافتتاح بحضور مكتب الجمعية الوطنية وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في موريتانيا، وممثلين عن الجهات المالية المساهمة في المشاريع التنموية في مجموعة دول الساحل الخمس