فنانات تعرّضن للخيانة الزوجية.. تعرّف عليهن

سبت, 14/12/2019 - 21:24

لم تكن مرام بن عزيزة الفنانة التونسية الوحيدة التي تعرضت للخيانة الزوجية، فثمة عدد كبير من الفنانات الأخريات اللاتي اتهمن أزواجهن بالخيانة، حتى أن الأمر تحوّل إلى ما يشبه الظاهرة في الوسط الفني التونسي، وخاصة في ظل اتهام بعض الفنانات لصديقاتهن بـ”سرقة” أزواجهن.

وكانت بن عزيزة نشرت أخيرا على صفحاتها الاجتماعية فيديو توثّق فيه “خيانة” زوجها، نديم الحباسي، لها مع إحدى الفتيات، مشيرة إلى أنها رفعت ضده شكوى قضائية “موثقة بالصور” بتهمة الخيانة الزوجية.

وكانت بن عزيزة اتهمت في وقت سابق زوجها بسلبها مبلغا ماليا كبيرا، مشيرة إلى أنها تقدمت بشكوى قضائية ضده، فيما أكد الحباسي براءته من هذه الاتهامات.

حرب كلامية بين فريال وساندي

والعام الماضي اتهمت الفنانة فريال يوسف (قَراجة) صديقتها، الفنانة ساندي، بـ”سرقة” خطيبها، رجل الأعمال المصري، علي السيد، مشيرة إلى أنها عرّفت خطيبها بصديقتها، قبل أن تكتشف لاحقا أنهما على علاقة مع بعضهما، انتهت بالزواج، بعدما تخلى السيد عن فريال.

وردت ساندي بالقول إن اتهامات فريال “لا أساس لها من الصحة”، نافية أن تكون فريال هي من عرفتها بشريك حياتها، كما دعتها إلى “زيارة طبيب” والابتعاد عن اختلاق الأكاذيب.

اتهامات متبادلة بين ريم ومريم

فيما دخلت الفنانة التونسية ريم البنّا في تراشق مع زميلتها الفنانة مريم بن مامي، بعدما انتقدت بن مامي ظهور البنا في “مشهد عارٍ” ضمن فيلم “الدوّاحة” للمخرجة رجاء عماري. وقد أثار هذا المقطع جدلا كبيرا في تونس.

وردت البنا في فيديو نشرته على حسابها في موقع فيسبوك، وتم تداوله بشكل كبير، اعتبرت فيه أن بن مامي “غير مؤهلة” لانتقادها، على اعتبار أنها تمتلك خبرة وتاريخا فنيا أكبر منها، كما أشارت إلى أن الفيلم المذكور حاز على جوائز عدة.

ولم تكتفِ البنا بهذا الأمر، بل لجأت إلى اتهام بن مامي بـ”الخيانة الزوجية”، وهو ما تسبب لاحقا بحرب كلامية كبيرة بين الفنانتين.

وثمة عشرات الأغاني التونسية حول ظاهرة الخيانة الزوجية، من بينها “خاينة وغدارة” و”خاينة وما تنصفي” وغيرها. إلا أن أكثرها شهرة هي أغنية الفنانة الكبيرة لطيفة العرفاوي (التونسية) “يا غدّار” (باللهجة المصرية)، وهي من كلمات الشاعر الغنائي البارز، عبد الوهاب محمد، وألحان الموسيقار صلاح الشرنوبي. ويقول مطلع الأغنية: “يا غدار سيبني في حالي يا غدار.. أنا مش قد اللي بيجرى لي يا غدار.. منك حبة ومن عزّالي.. وأنا مش ناقصة حيرة وغيرة ونار يا غدار”، وتُعتبر من أشهر الأغاني التي غنتها لطيفة ضمن مسيرتها الفنية التي تمتد لعقود عدة.