"أرباب العمل": نتعاطى مع مختلف انعكاسات كورونا الحالية والمستقبلة

ثلاثاء, 26/05/2020 - 06:41

 أكد الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين أنه عمل بالتنسيق التام مع السلطات العمومية على التعاطي مع مختلف الانعكاسات الحالية والمستقبلية لجائحة كورونا على القطاع الخاص، وكذلك بالتعاون مع الشركاء  الاقتصاديين.

وأضاف الاتحاد في بيان تلقت الأخبار نسخة منه أنه يعمل على ذلك انطلاقا من الخطة التي تم وضعها اعتمادا على جرد الاتحاديات، وتم تسليمها للجنة اليقظة الاقتصادية التي قامت بدمجها ضمن خططها ذات الصلة.

ودعا الاتحاد كافة العاملين بالقطاع الخاص إلى متابعة المواكبة المخلصة والجادة لجهود السلطات العمومية في هذه المرحلة الحاسمة من مواجهة فيروس كورونا، كما شد على أيدي كافة العاملين بالقطاع الخاص للالتزام بأقصى درجات الحذر والحيطة، والعمل على خلق وترقية بيئة عمل نظيفة وصحية تساعد في استدامة وتطوير العمل وحماية وسلامة العمال.

وهنأ الاتحاد في البيان الذي وقعه رئيس زين العابدين الشيخ أحمد السلطات العمومية، مردفا أنه "تمكنت وبتوجيه سام من فخامة رئيس الجمهورية من بذل الجهود الكبيرة الحكيمة والشجاعة في مختلف مراحل مواجهة الوباء وهي المراحل التي وضعت وحددت معالمها الحالية في خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة خطاب الفطر المبارك والذي حدد الرهان الحالي في تحقيق توازن أمثل بين ضرورة الحفاظ على استمرارية النشاط الاقتصادي والحياة اليومية والأخذ بأقوى أسباب الحيطة و الاحتراز".

كما أشاد الاتحاد "بأداء السلطات الصحية و العسكرية والأمنية المخلصة والمتفانية في مواجهة الداء، وحماية الوطن والمواطن وتنسيقها المتكامل والمقدر مع هيئات الاتحاد والفاعلين بالقطاع الخاص".