اشادة باستحداث مواقف للسيارات في نواكشوط..ودورها في الحد من ازدحام المرور

أربعاء, 03/06/2020 - 13:49

حصلت شركة  Mauri-Stat sarlعقد تشغيل وإدارة مواقف السيارات في الفضاءات العمومية من قبل بلدية تفرغ زينة، وقد لاقت الخطوة ترحيبا من قبل مرتادي قلب العاصمة وأصحاب المحلات التجارية ورواد السوق المركزى، وزوار الإدارات الحيوية والبنوك.
الاتفاق المبرم بين بلدية تفرغ زينة وشركة Mauri-Stat sarl، وما انعكس عنه من إيجابيات على المواطنين والبلدية، جعلت بلديات نواكشوط الأخرى تسعى الى عقد شراكات مماثلة مع الشركة، بهدف الاستفادة من خدماتها وتعميم الخدمة على الفضاءات العمومية التابعة لها، سبيلا لخدمة الساكنة فيها.
واعرب العديد من ملاك السيارات والسائقين عن تقديرهم لجهود بلدية تفرغ زينة الرامية الى إضفاء مسحة عمرانية ومنية تعكس صورة عاصمة البلد، وهو ما اعتبروا ان الشراكة مع شركة Mauri-Stat sarl، تدخل في هذا الاطار.
وتعد هذه الاتفاقية على قدر كبير من الأهمية، كونها توفر آلاف فرص العمل للشباب الموريتانيين العاطلين عن العمل، كما ستساهم في إضفاء مسحة عصرية على مدينة نواكشوط.
ستقوم شركة Mauri-Stat sarl بإدارة مواقف السيارات، والتي تعتبر محورًا رئيسيًا يتحكم بحركة المرور في نواكشوط، والتي عادة ما تؤدي الفوضوية فيها الى ازدحام مروري طوال الوقت.
وستركز الشركة في مهمتها على تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفاعلية لمستخدمي المواقف وللعاملين فيها.
مهارات متخصصة
تعتمد شركة...... على كفاءة ومهنية طاقمها لإدارة هذه المواقف والمحافظة عليها، وتأمين خطط التشغيل الجيد بما يتناسب مع معايير الاستدامة.
وفي هذا الإطار، سيتفيد أصحاب السيارات من القيادة في ظروف انسيابية، كما انهم سيضمنون الامن للسياراتهم التي دائما ما كانت تتعرض للكسر من قبل اللصوص، او انتظارهم للساعات بعد ان تم حجزهم بفعل توقف صاحب سيارة أخرى مغلقا الطريق عليهم. 
ولاشك ان مشروع بهذا الحجم الضخم يتطلب مجموعة مهارات متخصصة وأفكار مبتكرة لضمان إدارته بشكل مثالي وهو ما تمتلكه هذه الشركة لخدمة هذه المواقف، مما يؤهلها إلى مواصلة تعزيز الشراكات لإضافة قيمة مميزة للمجتمع وتقديم خدمات عالية المستوى لسكان العاصمة.
تعويضات رمزية
تتقاضى الشركة مقابل خدماتها المميزة للزبناء تعويضات رمزية تصل بين 10 الى 50 اوقية في اليوم للاستفادة من خدمات مواقفها، كما انها توفر اشتراك سنوي لزبنائها يمكنهم من استخدام جميع مواقفها في العاصمة.
قيمة مضافة
الشركة بالإضافة الى هدفها الرئيسي عمدت الى توفير مكبات للنفايات داخل مواقفها خدمة للبئية وحفاظا على نظافة نواكشوط وترسيخ قيم المدنية لدى زوارها.