اتحاد عمال الصحة: الوزارة تخلت عن الطواقف التي اصيبت بكورونا

اثنين, 08/06/2020 - 13:36

 قال الاتحاد العام للعمل والصحة إن بعض الطواقم الطبية المصابين بفيروس كورونا يشكون ضعف الاهتمام والتخلي عنهم بعد الإصابة بالفيروس.

وأضاف بيان صادر عن الاتحاد أن ضعف الاهتمام بهذه الطواقم "وصل حد التجاهل أحيانا والتخلي التام في أحيان أخرى عن مهنيين أصيبوا وهم يقدمون الخدمات للمرضى ومشتبهي هذه الجائحة".

وجاء في البيان: "بما أن عمال الصحة في المقدمة هم الدرع الأول لهذه الجائحة فقد أظهرت التحليلات تسجيل حالات يومية في صفوفهم وهم صابرون ومحتسبون ويتوقعون هذا لأنها ضريبة يدفعها متقدمو الصفوف في ساحة المعركة".

ودعا الاتحاد في بيانه وزارة الصحة ومسؤولي المرافق الصحية إلى إعطاء الموظفين المصابين العناية اللائقة والتكفل بهم ووضعهم "في أماكن حجز تليق بالمجهود الذي قدموا حتى أصيبوا بهذا المرض مقبلين غير مدبرين".

وأكد البيان على ضرورة تشجيع عمال الصحة المصابين بالفيروس "مخافة لا قدر الله ترك أثر سلبي على بقية العمال يجعلهم في انكسار وقلق غير محمودي العاقبة عليهم وعلى عموم المواطنين".

وجدد البيان "المطالبة بضرورة دوام توفير كافة وسائل الوقاية للطواقم الصحية ورفع مستوى جاهزيتها للتعامل مع هذه الجائحة العالمية من حيث الحماية والتكوين".

وأشار البيان إلى أن الاتحاد يسجل "بارتياح مستوى الإحساس بالمسؤولية والتعاطي الايجابي من طرف شخص الوزير وتفاعله"، كما يسجل ارتياحه "لما لمسنا من عناية من طرف كل من إدارتي المركز الوطني لأمراض القلب ومركز الاستطباب بكيفة اتجاه عمالهم المصابين بل وعموم النزلاء".