رانيا يوسف تفضح المتحرشين بها على "إنستجرام" ورسائلهم الخادشة

اثنين, 06/07/2020 - 07:45

 

بدأت الفنانة رانيا يوسف بتنفيذ تهديدها بفضح المتحرشين بها لفظياً، ونشرت صوراً لمجموعة من الرسائل الخاصة التي وردتها على موقع "إنستجرام"، والتي تحمل هجومًا وشتائم بألفاظ غير أخلاقية تعرضت لها.

جاء ذلك بعدما كشفت أنها تتعرض يومياً للتحرش اللفظي يوميًا، والذي قالت فيه "أنا أواجه التحرش اللفظي يوميًا عبر منصات حساباتي الرسمية وأيضًا الإيميل الخاص، الذي تأتي عليه أعداد كبيرة من رسائل التحرش اللفظي"
وجاء هذا الهجوم على رانيا  بعد انتقادها للداعية الإسلامي عبدالله رشدي بسبب تصريحاته حول ظاهرة التحرش، فردت رانيا على رشدي عبر خاصية الاستوري بموقع "انستجرام": "حضرتك لما تخاطب جمهور المتحرشين وتقولهم إن البنت تتحمل قدر كبير من المسؤولية عن التحرش بسبب لبسها إنت كده مش بتدعي لدين الله إنت كده بتدعي للتحرش وبتدي المتحرشين غطاء شرعي ومبرر لسلوكهم القذر".
وكانت رانيا يوسف، قد أعلنت دعمها لضحايا الطالب المتحرش والمغتصب بالجامعة الأمريكية عبر حسابها الرسمي على تطبيق "إنستجرام"، وأكدت أنها تعرضت للتحرش قبل ذلك، قائلة: "نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان".
وقالت: "أطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه في مصر وخاصة التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبرة للجميع ويكون رادعًا.. ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي أي متحرش بالبلاغ فورًا عنه".