اتفاق بين مناديب العمال غير الدائمين بـSNDE وشركة "آموز"

أربعاء, 21/10/2020 - 09:52

 وقع مناديب العمال غير الدائمين في شركة المياه SNDE اتفاقا مع وكالة العمالة والتشغيل المعروفة بـ"آموز"، وذلك بإشراف مفتشل الشغل بولاية نواكشوط الغربية محمد الأمين محمد محمود. 

وتضمن الاتفاق الاستجابة جزئيا لبعض مطالب العمال الواردة في عريضتهم المطلبية، والتنازل عن أحد المطالب، والتحفظ على نقطة متعلقة بالشركة، كما تضمن تجميد إشعار الإضراب عن العمل الذي أودع يوم 17 سبتمبر الماضي. 

ونص الاتفاق على دفع الشركة 500 أوقية جديدة، كتعويض عن الخطر لجميع العمال الذي يزاولون أعملا خطرة، ودفع مبلغ 100 أوقية جديدة شهريا زيادة على المبلغ السابق للتعويض عن النقل. 

كما تضمن الاتفاق تطبيق التصنيفات المعتمدة في الاتفاقية الجماعية للشغل على جميع فئات العمال، فضلا عن سجل حضور العمال.

والتزم مناديب العمال – وفقا لنص الاتفاق – بالتنازل عن المطالبة بزيادة تعويض بذلة العمال، وبتجميد إشعار الإضراب. 

ووقع الاتفاق عن وكالة العمالة والتشغيل "آموز" مديرها باباه ولد باباه، وعن العمال الوالد ولد امبارك، ومحمد ولد إبراهيم، ومحمد سالم ولد بلال، والداه ولد مرزوك، ويحي ولد محمد.

وكان العمال وإدارة الشركة قد وقعوا اتفاقا بتعليق الإضراب الشامل الذي كان مقررا أن يدخلوه يوم 05 أكتوبر الجاري لمدة ثلاثة أيام، وتقرر بناء على الاتفاق الذي تم بإشراف مفتشل الشغل بولاية نواكشوط الغربية محمد الأمين محمد محمود تعليق الإضراب إلى 20 إلى أكتوبر، ليتوصل الطرفان إلى اتفاق بتجميده.