صورة مسربة تكشف هوية الفائز بالكرة الذهبية

أحد, 02/10/2022 - 07:29

انتشرت صورة مسربة في الساعات الماضية لترتيب المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية سنوياً لأفضل لاعب في العالم بكرة القدم.
وتصدر الفرنسي كريم بنزيما قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022 بناءً على ما قدمه مع ريال مدريد الإسباني على مدار الموسم الماضي، حيث خاض 46 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 44 هدفَا، وصنع 15 هدفًا.
وجاء بنزيما على رأس قائمة المرشحين التي ضمت 30 لاعبًا، وتم الإعلان عنها في 12 أغسطس الماضي، علمًا بأن الإعلان عن الفائز بالجائزة سيكون يوم 17 أكتوبر الحالي.

ونشر موقع مجلة "Sports Illustrated" الأميركية صورة مسربة لترتيب اللاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022 بعد اكتمال التصويت، وجاء كريم بنزيما في الصدارة بحصوله على 27 نقطة.
وجاء المهاجم السنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول الإنجليزي سابقًا وبايرن ميونيخ الألماني حاليًا، في المركز الثاني برصيد 16 نقطة، وتلاه النجم المصري محمد صلاح زميله السابق في "الريدز" بالمرتبة الثالثة برصيد 14 نقطة.
واحتل البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد المركز الرابع برصيد 10 نقاط، ومن ثم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ سابقًا وبرشلونة الإسباني حاليًا، في المركز الخامس برصيد 9 نقاط، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان سادسًا برصيد 6 نقاط.

وجاء كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز السابع برصيد 3 نقاط، وتلاه الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد بنقطتين، متساويًا مع النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.
واحتل البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد المرتبة العاشرة برصيد نقطة واحدة، فيما خرج كريستيانو رونالدو الفائز بالجائزة 5 مرات من قائمة الـ 10 الأوائل، بوجوده في المركز 11.
تجدر الإشارة إلى أن "فرانس فوتبول" أجرت عدة تغييرات في النسخة المقبلة من جائزة الكرة الذهبية، بحيث إن التقييم سيرتكز على نتائج اللاعبين في الموسم الكروي (2021-2022) في الفترة بين أغسطس 2021 ومايو 2022، وليس في العام الميلادي كما كان يتم سابقاً.
كما قُلص عدد المصوتين من الصحافيين من ممثلي 170 دولة، ليفتح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالنسبة لجائزة الرجال، وأفضل 50 بلداً في تصنيف الـ "فيفا" للسيدات بالنسبة إلى جائزة أفضل لاعبة.
يذكر أن حفل الكرة الذهبية 2022 سيقام يوم الاثنين 17 أكتوبر المقبل على مسرح "دو شاتليه" الشهير في العاصمة الفرنسية باريس.