ولد محم يوضح موقف موريتانيا من السيادة الصينية

جمعة, 31/03/2017 - 18:54

اقام رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية سيدي محمد ولد محم، حفل عشاء على شرف السفير الصيني الجديد في موريتانيا ازهانغ اجيانغو ، بمناسبة الذكرى السنوية للتعاون بين الحزب ونظيره الشيوعي الصيني.

وأكد ولد محم، في الحفل الذي اقيم بفندق "موري سانتر" وسط العاصمة نواكشوط مساء امس الخميس، على متانة العلاقة التي تربط بين موريتانيا والصين، موضحا أن موقف موريتانيا "ثابت وحازم تجاه سيادة الجمهورية الشعبية الصينية على كامل ترابها".

واستعرض ولد محم، الدور الذي يلعبه الحزب في دفع العلاقة بين البلدين "باتجاه ما يخدم القضايا المشتركة".

ودعا ولد محم، الأمانات التنفيذية بالحزب، وخاصة اللجنتين الوطنيتين للنساء والشباب إلى زيارة المعرض المنظم بالمناسبة، والذي يؤرخ لماضي وحاضر العلاقات التنموية والثقافية بين البلدين .

وبدوره أعرب السفير الصيني، ازهانغ اجيانغو سفير، عن امتنانه لرئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية "على البادرة الطيبة التي خصهم بها"، مذكرا بمحطات العلاقة بين البلدين ومجالات التعاون المشترك، ومشيدا بالجهود التي تبذلها قيادات الحزبين "سبيلا إلى تعميق العلاقات وتأكيدها بين البلدين والشعبين الصديقين" .

وكان السفير الصيني، قد تحدث في خطابه يوم الاربعاء الموافق 29 مارس 2017، بمناسبة تعيينه في موريتانيا، على العلاقة المتينة، والمتميزة بين الحزب الشيوعي الصيني والاتحاد من اجل الجمهورية.