دعوى لاقالة امام الجامع السعودي بموريتانيا..وفتح تحقيق في اختفاء ميزانيته

أحد, 02/07/2017 - 10:31

طالبت مجموعة من المدونين الموريتانيين على الموقع الاجتماعي فيسبوك باقالة امام الجامع السعودي احمدو ولد لمرابط تطبيقا لقانون مخالة المذهب المالكي.

وقال المدونون، ان السماح للرجل الي يحمل الفكر الوهابي التكفيري بامامة المصلين في اكبر جوامع العاصمة يعتبر نسفا لقانون مخالفة المذهب المالكي الوسطي.

واضاف المدونون، ان ولد لمرابط لم يخفي يوما فكره الوهابي، ودأب على اجترار خطب الوهابية، محاولا استغلال الميول للدينية للشعب الموريتاني.

وحذر المدونون، انه اذا لم يكن هناك اجراء صارم ضد ولد حبيب الرحمن، فإن أئمة مساجد اخرى ممن يعتنقون مذاهب سياسية دينية مخالفة للمذهب المالكي سيتأنفون خطبهم المخالفة للمذهب الرسمي للبلد.

وطالب المدونون بفتح تحقيق في ميزانية تسيير الجامع السعودي المخصصة من قبل الحكومة، حيث لم يلاحظ لخها اثر في صيانة او تجهيز الجامع.

وكانت الجمعية الوطنية الموريتانية قد أجرت تعديلا على قانون مكافحة التمييز، بحيث أصبحت القراءة الجديدة للمادة العاشرة منه تنص على أنه يعاقب بالسجن من سنة إلى خمس سنوات كل من يشجع خطابا تحريضيا ضد المذهب الرسمي للجمهورية الإسلامية الموريتانية، هذا بالإضافة إلى إدخال بعض التعديلات الطفيفة على المادتين 17 و18.