بيرام يطالب بالافراج عن سيدي ولد عبيد..ويتضامن مع الصحفيين في ملف بوعماتو

أربعاء, 03/01/2018 - 16:17

ندد زعيم حركة "ايرا" بيرام ولد الداه ولد اعبيد بحبس الصحفي سيدي ولد عبيد المدير الناشر لموقع السبق الاخباري، مطالبا باطلاق سراحه فورا ودون اي شرط.

وقال ولد اعبيد، خلال زيارة قام بها ظهر اليوم لمقر صحيفة "لكوتديه دي نواكشط" تضامنا مع الصحفيين، ان سجن الزميل سيدي ولد عبيد ظالم، لأن الاسباب التى تم على اساسها سجنه، هي نفسها التي يستخدمها النظام لتشويه سمعة خصومه، مشيرا ان الحكومة اذا كانت تسعي لتطبيق القانون فيجب ان يكون ذلك على الجميع، وليس ضد خصومها فقط.

وأكد بيرام  تضامنه مع الصحفيين، خاصة من قال إن النظام زج بهم في متاهات قضائية، ومنع سفرهم، ويعني بذلك، كل من أحمد ولد الشيخ وموسى صمب سي وجدنا ولد ديده ولاري باه، متهما النظام بأنه عمل على تدنيس سمعتهم لأنهم أحرار كرسوا حياتهم لخدمة البلد عن طريق الإعلام الحر النزيه، بحسب تعبيره.

ووصف زعيم "إيرا" مضايقة الصحفيين بأنها اعتداء سافر على مكسب أساسي من مكاسب الشعب الموريتاني وهو وجود صحفيين أحرار يواكبون تطلعاته نحو خلق فضاء اجتماعي وإعلامي تنمو فيه الحريات.

كما دعا إلى تعبئة كل الموريتانيين إزاء مضايقة السلطة للصحفيين، معتبرا أنه بمضايقة الصحفيين الأحرار يداس على حقوق الشعب الأساسية في الولوج للخبر، مطالبا السلطات بالتخلي عن ملف الاتهام الذي يشمل عدة صحفيين.