نداء حماسي لحفيدة مارتن لوثر كينغ ضد الأسلحة النارية

أحد, 25/03/2018 - 19:44

“لقد رأيت حلماً مفاده أن الكيل قد فاض، وأنه يجب أن لا تكون هناك أسلحة في عالمنا”.. هكذا أطلقت الطفلة يولاندا ريني كينغ (9 سنوات) نداء مستوحى من الخطاب الشهير لجدها مارتن لوثر كينغ، وذلك على هامش المظاهرة التاريخية والمشحونة بالعواطف، التي نظمها يوم أمس مئات آلاف الشباب، للمطالبة بتشديد قوانين حيازة السلاح في الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل تكرار عمليات إطلاق النار في مدارسهم.

 وشارك في المسيرة الاحتجاجية التي حركها مراهقون نجوا من عملية إطلاق النار الدامية التي وقعت في إحدى مدارس فلوريدا الثانوية الشهر الماضي، ما لا يقل عن مليون شاب اتجهوا إلى العاصمة واشنطن، حاملين شعار “لن يتكرر حصول ذلك أبداً.”

وكانت الطفلة ريني كينغ، إحدى نجوم هذه المسيرة الاحتجاجية، بعدما صعدت على المنبر، متحدثة بعفوية نالت إعجاب الحشود وتصفيقاتهم، قائلة : ” لقد رأيت حلماً مفاده أن الكيل قد فاض، وأنه يجب أن لا تكون هناك أسلحة في عالمنا….. سنكون جيلاً عظيماً … انشروا الرسالة ، هل تسمعون؟، في جميع أنحاء البلاد ، سنصبح جيلاً عظيماً”.

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تستعد للاحتفال، في غضون أسبوعين بالذكرى السنوية الخمسين لاغتيال مارتن لوثر كينغ ، جد الطفلة يولاندا ريني كينغ، الحائز على جائزة نوبل للسلام ، باسم الكفاح اللاعنفي ضد الفصل العنصري.