رئيسة وزراء نيوزيلندا تعود لعملها بعد 6 أسابيع من ولادة ابنتها

اثنين, 30/07/2018 - 08:13

 من المقرر أن تعود رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جايسيندا أردرن، لمتابعة مهام عملها يوم الخميس المقبل، وذلك بعد ستة أسابيع بالضبط من ولادة ابنتها، نيفي.

وسوف تستأنف أردرن (38 عاماً) مهام عملها عندما يغادر القائم بأعمال رئيس الوزراء، وينستون بيترز البلاد، متوجهاً إلى سنغافورة للمشاركة في منتدى رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

وقال بيترز لوسائل الاعلام، الاثنين “إن رئيسة الوزراء سوف تستأنف مهام عملها بمجرد أن تقلع طائرتي في منتصف ليل الأربعاء.”

وكانت أردرن لجأت الأحد إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتؤكد أن عائلتها “ما زالت جيدة جداً حقاً”، على الرغم من أنها “لم تكن معتادة أبداً على الحديث عن عائلتها”.

وقالت لمتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي: “أنا أجلس هنا وأقضي يوم الأحد مثلما اعتدت أن أقضيه دائماً، مع وجود بعض التغييرات.”

وبمجرد أن تعود أردن إلى عملها، سوف يقوم شريك حياتها، كلارك جايفورد – وهو مذيع تليفزيوني لبرنامج عن صيد الأسماك- بالحصول على إجازة للاعتناء بالرضيعة.

وكانت أردرن اكتشفت حملها في أول طفل لها، قبل أيام من أدائها اليمين كرئيسة للوزراء في تشرين أول/أكتوبر الماضي، ثم أعلنت هي وشريك حياتها النبأ للمواطنين في كانون ثاني/يناير الماضي.

يشار إلى أن أردرن هي ثاني زعيمة حول العالم تضع حملها أثناء وجودها في منصبها، وذلك بعد رئيسة الوزراء الباكستانية الراحلة، بينظير بوتو، التي استقبلت ابنة في عام 1990.

كما أن أردرن هي أول من يأخذ إجازة أمومة، حيث أن بوتو – التي اغتيلت في عام 2007 – كانت قد عادت إلى عملها بعد يوم واحد من وضع ابنتها.  (د ب أ)