لجنة إمداد القوة المشتركة لـG5 تجمع بنواكشوط

سبت, 30/03/2019 - 08:46

عقدت لجنة إمداد القوة المشتركة لمجموعة الخمس في الساحل G5 الجمعة اجتماعا في نواكشوط، تابع خلاله الحضور عرضا حول مهام اللجنة المتمثلة في تنسيق عمليات إمداد القوة المشتركة لدول المجموعة وتحديد الاحتياجات الميدانية لها.

 

وانعقد الاجتماع في مقر الأمانة الدائمة لمجموعة دول الساحل الخمس في نواكشوط، وحضره عدد من شركاء اللجنة التي أعلن عن إنشائها في السادس فبراير 2018.

 

وتضم لجنة إمداد القوة المشتركة لمجموعة الخمس في الساحل، منسقا وخبيرين في العتاد، وآخرين ماليين من كل دولة عضو في المجموعة، وتنتقل رئاستها بشكل دوري كل سنة بين دول المجموعة.

 

الأمين الدائم للمجموعة مامان سامبو سيديكو شكر في كلمة خلال الاجتماع الشركاء الأوروبيين على دعمهم لمجموعة دول الساحل الخمس في المجالات العسكرية والأمنية والتنموية في حربها غير التقليدية ضد الارهاب في المنطقة.

 

وأضاف سيديكو أن الدعم والثقة المتبادلة بين الشركاء الأوروبيين والدول الأعضاء في المجموعة يضع الكرة في مرمى هذه الأخيرة من أجل قطع خطوات جديدة على طريق الأمن والنماء والتقدم.

 

المدير العام للتعاون الدولي والتنمية لدى الاتحاد الأوروبي سسفانو مانسير فيزي فأكد خلال الاجتماع أن الاتحاد الأوربي قدم دعما للقوة المشتركة وصل 5 ملايين أورو من أصل 100 مليون أورو مخصصة من طرف الاتحاد لدعم دول المجموعة في جهودها الرامية للقضاء على الارهاب في المنطقة وتحقيق مزيد من النماء والتقدم لدول المجموعة.

 

وشدد على استعداد الاتحاد الأوربي الدائم لدعم جهود مجموعة دول الساحل الخمس على كافة المستويات من أجل تحقيق تطلعاتها المشروعة في كافة المجالات الأمنية والإنمائية .