قناة الجزيرة توقف صحافيين عن العمل بعد احتجاج إسرائيل

أحد, 19/05/2019 - 23:06

أعلنت الجزيرة، اليوم، أنها اتخذت إجراءات إدارية تأديبية بحق اثنين من صحافييها أنتجا مقطعاً مصوراً عن محرقة الهولوكوست، خالف المعايير والضوابط التحريرية لشبكة الجزيرة الإعلامية
واستجابت الجزيرة (AJ+)“ لطلب إسرائيلي من أجل حذف فيديو عن المحرقة التي تعرض لها اليهود على يد النازيين والمعروفة باسم ”الهولوكوست”.
وقالت قناة i24 الإسرائيلية، إن ”الجزيرة قامت بحذف الفيديو، بعد أن ردت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها على فيس بوك، على مقطع الفيديو“.
وتناول التقرير الذي بثته المنصة الرقمية التابعة لقطر، كيفية استفادة إسرائيل من ”الهولوكوست“ في الحصول على مليارات من ألمانيا من أجل إقامة دولة إسرائيل، كما عمل التقرير على التقليل من آثار ”الهولوكوست“ بحسب ما ذكرت الخارجية الإسرائيلية.
وأعلن في رسالة داخلية عن برنامج تدريبي إلزامي يعزز الوعي بحساسية بعض القضايا لدى منتجي المحتوى الرقمي للشبكة.من طرفها قالت ديمة الخطيب، مديرة قنوات AJ+، إنه تم إنتاج الفيديو دون الإشراف التحريري اللازم وأضافت أنه تتم مراجعة ضوابط الإنتاج والنشر لضمان عدم خروج أي مادة عن المسار المعتمد في أي ظرف كان، وحثت كل العاملين في AJ+ على الالتزام بقيم الشبكة التحريرية وميثاق الشرف المهني.