اتهام عقيد بالجيش الموريتاني باتباع اسلوب "البلطجة" ضد خصومه

أحد, 27/10/2019 - 07:37

منذ فترة يتعرض المقر المركزي لتجمع أوفياء للوطن بالعاصمة نواكشوط من إعتداءات بين الفينة و الأخرى و تستهدف بالخصوص الصور المكبرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تزين جدران المقر.

اقرأ ايضا: مقتل لص "عسكري" جنوب موريتانيا -صورته

و قد تغاضينا في التجمع مرار و تكرار عن الأمر واعتبرناه تصرفا طائشا و نقوم في كل مرة بإصلاح مايمكن إصلاحه و تارة باستبدال بعض الصور بأخرى جديدة، إلى أن عثر يوم أمس الجمعة 25 أكتوبر 2019 مناضلين من التجمع على شخص وهو في حالة تلبس يمزق صور رئيس الجمهورية بالخصوص، و عند استفساره قال بأنه عامل في أحد المنازل المجاورة لنا و أن رب المنزل هو من طلب منه أن يمزق صورة فخامة رئيس الجمهورية و يرميها في القمامة و أنها ثالث مرة يفعلها.

و بالفعل قام عناصر من المنسقية العامة للتجمع بتقديم شكوى من العامل – الذي لا ينكر فعلته – و أرسلت المفوضية من أحضره و التحفظ عليه، و قام عناصر من الشرطة بجمع الصور الممزقة من القمامة و تم استدعاء رب المنزل -الذي أعترف أنه من أعطى الأوامر بذلك – للاستماع لأقواله لحين بداية الأسبوع لتعرض القضية على العدالة.

و في هذا الإطار فإننا في تجمع أوفياء للوطن لنؤكد على مايلي:

– دعمنا بقناعة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و حرصنا على تطبيق برنامجه الانتخابي#تعهداتي و هو ما سنتحمل في سبيله كل العراقيل و الصعاب.

– شجبنا لأي استهداف لمقرنا و استغرابنا من اعتماد البعض لأساليب بلطجية بعيدة عن أخلاقيات الممارسة الديمقراطية بل أقرب لتصفية حسابات شخصية لا علاقة لنا بها.

– ثقتنا في السلطات الأمنية و القضائية في أخذ القضية مجراها القانوني العادي لكي ننال حقنا.

كما ننوه أن التجمع تم تأسيسه منذ ثلاث سنوات و يعمل بصمت و جد و له الكثير من الاسهامات الميدانية في السياسة و العمل الاجتماعي و الطوعي، و كانت له حملته الخاصة به في الاستحقاقات الأخيرة، و مقره مفتوح و نشط بل يوفر الماء الصالح للشرب مجانا لأغلب المنازل المحيطة به وله حارس مقيم فيه بشكل دائم و يحظى بمداومة من مختلف لجان تجمع أوفياء للوطن بشكل يومي.

اقرأ ايضا: مقتل لص "عسكري" جنوب موريتانيا -صورته

اللجنة الإعلامية لتجمع أوفياء الوطن