يعقوب ولد مكي يدعو الرئيس الموريتاني لرفع الظلم عن "آدوابه امبود"

ثلاثاء, 05/05/2020 - 10:55

إلى فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى

الموضوع: تظلم من التهميش الممنهج ضد أبناء آدوابه في امبود

 

بعد ما يليق بمقامكم من تقدير واحترام

 

فخامة رئيس الجمهورية،

لقد شكل خطاب ترشحكم لرئاسة الجمهورية، املا كبيرا لدى الطبقات الهشة، خاصة لحراطين، ضحايا التهميش والحرمان والتغييب الممنهج عن دوائر صنع القرار، بفعل ما حمله برنامجكم "تعهداتي" من وعود وبشائر مطمئنة، ومتطلعين الى دولة ينعم فيها المواطن بالعدل والمساوة.

 

فخامة الرئيس،

إن سكان آدوابه امبود، وهم يتطلعون – ككل أبناء البلد-إلى عهد يتساوى الناس فى ما تيسر فيه من موارد البلد، ويكشف فيها غطاء الحرمان عن ضحاياه، يتطلعون الآن إلى الاستفادة من البرامج الطموحة التى أعلنتم خلال الحملة الانتخابية، ومندوبية التآزر، فهم حتى الآن لم يستفيدوا من التدخلات والمساعدات المعلنة عنها، خاصة وهم يمرون بظروف صعبة بسبب الإجراءات المتخذة ضد فيروس كورونا.

فخامة الرئيس،

ان أبناء هذه آدوابه، محرومون من التوظيف والمناصب السياسية والانتخابية التي بقيت وماتزال بين ثلاثة اشخاص يتقاسمونها فيما بينهم، ويحرم منها السكان الاصلين الفعليين.

لذا نلتمس منكم التدخل العاجل، لنجدة سكان آدوابه امبود، ورفع الظلم عنهم، وهم يعلقون في ذلك آمالا كبيرة عليكم.

 

وفى الختام

ندرك فخامة الرئيس أن موارد البلد لاتزال محدودة، وأن تحديات التنمية كثيرة، وأن نسبة العاطلين عن العمل بلغت مراحل قياسية، وأن جميع الجهات بحاجة إلى المزيد من التنمية والاستثمار، ولكننا نذكركم فقط بأننا جزء من هذا الوطن الذى تتولون تسييره، وتهميشنا هو الأكثر فجاجة ووضوحا.

 

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

 

يعقوب ولد مكي