صناع السينما في مصر يستأنفون تصوير أفلامهم

سبت, 06/06/2020 - 07:19

رغم إغلاق دور العرض السينمائي في مصر منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، إلا أن السينمائيين المصريين قرروا استئناف نشاطهم وتصوير عدد من الأفلام، على أمل فتح السينمات قريبا، مع التوجه العام للدولة المصرية باستئناف النشاطات كافة مع أخذ الاحتياطات والإجراءات الاحترازية الكافية،
حيث يستعد محمد هنيدي، لبدء تصوير فيلمه الجديد «النمس والإنس» خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد اقتراب شريف عرفة مخرج الفيلم من الانتهاء من ديكورات العمل في أحد الاستوديوهات في مدينة السادس من أكتوبر.
فيلم «النمس والإنس» يشارك في بطولته منة شلبي وعمرو عبد الجليل وصابرين ومحمود حافظ وشيكو، وهو من تأليف كريم حسن بشير وإخراج شريف عرفة.
بدوره يستعد النجم أحمد السقا لتحضير وتصوير فيلمه الجديد «أدريانو» وهي الشخصية التي جسدها منذ 20 عاما في فيلم «همام في أمستردام»،

فيلم «العنكبوت»

وذلك بعد انتهائه من تصوير فيلمه الجديد «العنكبوت»، مباشرة والذي يتبقى له يومان وينتهي من التصوير بشكل نهائي، فيلم «العنكبوت» من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف محمد ناير، ويشارك في بطولته منى زكي، ظافرالعابدين، يسرا اللوزي، أحمد فؤاد سليم والفنان زكي فطين عبد الوهاب، والفنانة ريم مصطفى ومحمود غريب، مع مجموعة كبيرة من النجوم يظهرون كضيوف شرف في الفيلم.
كذلك يستأنف المخرج بيتر ميمي خلال أيام تصوير مشاهد فيلمه السينمائي الجديد «موسى»، استعدادًا لطرحه في دور العرض السينمائية عند افتتاح السينمات الفترة المقبلة.
وتدور أحداث الفيلم حول تطور التكنولوجيا وتأثيرها على البشرية، وتسلط الضوء على اعتماد الإنسان على التكنولوجيا بشكل كبير، وينتمي العمل لنوعية أفلام الفانتازيا والخيال العلمي.
يذكر أن فيلم «موسى» يشارك في بطولته كل من الفنان إياد نصار وكريم محمود عبدالعزيز وأحمد حاتم، ومجموعة من ضيوف الشرف، منهم أحمد العوضي وغيرهم.
كما تجري التحضيرات أيضا لتصوير فيلم «كيرا والجن» بطولة كريم عبد العزيز وإخراج مروان حامد. وفيلم «حاسب تحلم»، الذي  يشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين، منهم الفنانة ليلى عز العرب والفنان أحمد خليل، وأحمد جمال سعيد وداليا شوقي وبكري قباقيبي وكمال الدبيكي وجيهان، وندى نادر. وإخراج محمد ربيع. وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي تخيلي، حول تأثير السوشيال ميديا على حياة الناس في المستقبل والذي يتحول فيه حلم أي شخص لواقع يؤثر على حياته، حسبما كشف المخرج محمد ربيع، موضحا أنها تجربة درامية مختلفة عن السائد في عالم الأفلام الروائية الطويلة.
كما يستأنف فريق عمل فيلم «زنزانة 7» تصوير باقي المشاهد خلال الأيام المقبلة، حيث يتبقى منه حوالي أسبوع تصوير، والذي يشارك في بطولته مع كل من الفنان أحمد زاهر ونضال الشافعي ومنة فضالى ومايا نصري وأحمد التهامي وإيهاب فهمي.
الفيلم كان يحمل اسم «المحترف» قبل تغييره، وهو من تأليف حسام موسى، إخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والإثارة، ويشارك في بطولته مايا نصري، محمد رضا، بالإضافة إلى الوجوه الجديدة أيمن كشك، أشرف عبدالعزيز، ومنى منير.

فيلم «حلم سوسن»

كما يستعد كذلك أحمد فهمي لاستكمال تصوير فيلم «حلم سوسن» خلال الفترة المقبلة، وأشار فهمي إلى أنه صور أسبوعا كاملاً في الفيلم داخل بلاتوهات مدينة الانتاج الإعلامي، قبل توقفه بسبب انشغاله بتصوير مسلسله الرمضاني الأخير «رجالة البيت».فيلم «حلم سوسن»، تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي وإنتاج شركة «سينرجي فيلمز»، وبطولة أحمد فهمي وروبي وعمرو عبد الجليل ومحمد ثروت وخالد أنور مايان السيد، مع ظهور العديد من النجوم كضيوف شرف خلال الأحداث أبرزهم أكرم حسني وتدور أحداثه في إطار كوميدي فنتازي.
وتنتظر الممثلة هنا الزاهد استنئاف تصوير فيلمها الجديد «الغسالة»، الذي انتهت من معظم مشاهدها فيه ويتبقى لها 3 أيام وتودع العمل نهائياً، إذ توقف التصوير قبل شهرين بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.«الغسالة»، تأليف عادل صليب، إخراج عصام عبد الحميد، من بطولة أحمد حاتم ومحمود حميدة ومحمد سلام وأحمد فتحي وطاهر أبو ليلة، وكان من المقرر طرح الفيلم في عيد الفطر، ولكن تسببت أزمة كورونا في الغاء الموسم وعدم الانتهاء من الفيلم.كما يستعد الفنان شريف منير لاستئناف تصوير فيلم «شارع 13»، والذي توقف تصويره قبل بداية رمضان مباشرة، بسبب أزمة «كورونا». ويشارك في بطولته جومانة مراد وأروى جودة وأحمد داود ودينا الشربيني، ومن إنتاج وإخراج وائل عبد الله.