وزير الصحة: يحذر من موجة جديد من كورونا

خميس, 19/11/2020 - 07:41

أكد وزير الصحة الموريتاني محمد نذير ولد حامد أن قطاعه لاحظ تنام في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة، بينها حالات وفيات، واصفا الوضعية في دول الجوار وفي العالم الآخر بأنها "مقلقة".

 

وقال ولد حامد خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الملف إن الحالة تتطلب الكثير من اليقظة، وعلى الجميع أن يعمل على تفادي العدوى في الوقت المناسب، كما أن على كل مواطن أن يعمل على تحقيق هذا الهدف باتباع الاجراءات المشار إليها، واللجنة الوزارية والحكومة صارمتين في مجال تطبيق ذلك.

 

ونبه الوزير المواطنين إلى أن العالم اليوم يعيش عودة قوية للوباء الذي عاود الكرة من جديد في الدول المجاورة بنسبة أقوى كما ظهرت في موريتانيا زيادة في مستوى الإصابة، لافتا إلى أن عشر حالات استشفائية توجد الآن بالمستشفيات بينها ثلاث حالات خطيرة.

 

وأكد الوزير مضي اللجنة والوزارات المعنية في التكثيف من التحسيس في وسائل الإعلام وفي المساجد والمدارس والتجمعات حول ارتداء الكمامات، وإلزاميتها، فضلا عن الحث على التباعد الاجتماعي في جميع الاماكن العمومية والخصوصية، وغسل الأيدي بالماء والصابون واستعمال مواد التعقيم.

 

وشدد الوزير على أن الحكومة ستفرض هذا الاجراءات بكافة المرافق العمومية في الأسواق وفي المدارس وفي الإدارات، ولن يسمع بولوج أي كان إلى أي مكان عمومي دون الالتزام بها.