الشرطة الإيرانية تعثر على المخرج داريوش مهرجويي وزوجته مقطوعي الرأس

أحد, 15/10/2023 - 08:09

عثرت الشرطة الإيرانية على المخرج الإيراني الشهير داريوش مهرجويي وزوجته وحيدة محمدي فر مقتولين في منزلهما بأطراف مدينة كرج غرب العاصمة طهران، حيث تم قطع رأسهما.

وأعلنت السلطات الإيرانية عن مقتل أحد أبرز نجوم السينما، بعدما تم الإبلاغ عن هذا الحادث إلى مركز الطوارئ التابع للشرطة في وقت متأخر من ليل السبت 14 أكتوبر، ومع تواجد الضباط في مكان الحادث، تم التأكد من مقتل داريوش مهرجويي وزوجته في الفيلا الخاصة بهما في زيبادشت مشكين آباد في كرج".

وأكدت الشرطة الإيرانية أن المخرج داريوش مهرجويي قطعت رأسه وجاء في البيان: "هذه الجريمة حدثت لسبب غير معروف على يد شخص أو أشخاص مجهولين، ولا يزال الدافع وراء القتل مجهولا وتشير الأدلة إلى أن الوفاة كانت نتيجة لإصابات ناجمة عن الأسلحة البيضاء في الرقبة وأجزاء من الجسم".

وذكرت تقارير صحفية إيرانية أن المخرج داريوش مهرجوي تلقى تهديدات بقتله خلال الأيام الماضية عن طريق رسائل عبر حسابه على Instagram.

داريوش مهرجويي مواليد ديسمبر عام 1939 مخرج ومنتج وكاتب سيناريو إيراني شهير، تخرج في كلية الفلسفة من جامعة أمريكية، أخرج أول أفلامه بعنوان "الماس 33" عام 1968 وبعدها أخرج فيلم "البقرة" والذي يعتبر من أشهر الأفلام في السينما الإيرانية.