الصين تحذر الولايات المتحدة من حظر تيك توك

أربعاء, 13/03/2024 - 09:30

حذرت الصين، الأربعاء، الولايات المتحدة الأميركية من أن حظر تطبيق "تيك توك" سيرتد عليها.
ومن المنتظر أن يصوت مجلس النواب، اليوم الأربعاء، على تشريع يمنح "بايت دانس" المالكة لتطبيق "تيك توك" مهلة نهائية سريعة لسحب استثماراتها من التطبيق الذي يستخدمه 170 مليون أميركي.

وكان المرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترامب قال، أمس الثلاثاء، إن "تيك توك" يمثل تهديداً للأمن القومي الأميركي، مضيفاً في الوقت نفسه أن حظر التطبيق الشهير سيضر ببعض الأطفال ولن يؤدي إلا إلى تعزيز موقع "فيسبوك"، الذي ينتقده ترامب بشدة.
وأضاف ترامب لشبكة "سي.إن.بي.سي" CNBC إن حظر "تيك توك" قد يؤثر على الشباب. وأضاف: "هناك الكثير من الأطفال الصغار على تيك توك الذين سيصابون بالجنون بدونه. هناك الكثير من الأشياء الجيدة وهناك الكثير من الأشياء السيئة في تيك توك".
وقال مصدران إن مكتب التحقيقات الاتحادي "إف.بي.آي" FBI، ووزارة العدل ومكتب مدير المخابرات الوطنية يخططون لعقد إحاطة سرية لأعضاء مجلس النواب. وكرر مدير مكتب "ف.بي.آي" كريس راي المخاوف بشأن "تيك توك" في جلسة استماع الاثنين.
وجاء في (تقييم التهديد السنوي) لعام 2024 لمجتمع المخابرات الأميركي، الذي صدر الاثنين، أن "حسابات تيك توك التي تديرها ذراع الدعاية لجمهورية الصين الشعبية (بايت دانس) استهدفت مرشحين من كلا الحزبين السياسيين خلال دورة الانتخابات النصفية الأميركية في عام 2022".