خلطة محمد سامي التي قدمها لـ مي عمر لنجاح "نعمة الأفوكاتو"

سبت, 23/03/2024 - 17:25

اعتاد الجمهور خلال الأعوام الماضية على تقديم المخرج محمد سامي لأعمال مع الفنان محمد رمضان، تحقق نجاحا وشعبية كبيرة، مع وجود اختلاف كبير حولها وحول ما يتم تقديمه من قيمة فنية وانتقادات تتعرض لها هذه الأعمال.

لكن الذي لا يمكن إنكاره هو النجاح الكبير الذي تحققه هذه الأعمال، آخرها "جعفرالعمدة" وكيف تصدر التريند وتابعه الجمهور بشغف انتظار لمعرفة الأحداث.

هذا العام غاب الفنان محمد رمضان عن السباق الرمضاني، لكن المخرج محمد سامي لم يغب وقرر تقديم خلطته السحرية لزوجته الفنانة مي عمر في مسلسلها "نعمة الأفوكاتو" ليقدم مسلسل بطولة نسائية لكن بخلطة أعماله السابقة التي قدمها مع محمد رمضان، ليحقق المسلسل النجاح ويثير الجدل كما يحدث في أعماله.

وفي السطور التالية نستعرض خلطة محمد سامي التي قدمها هذا العام في نعمة الأفوكاتو:

البداية المشوقة

مسلسل "نعمة الأفوكاتو" من تأليف محمد سامي بالاشتراك مع مهاب طارق، لذا من البداية وضع محمد سامي الفكرة التي تجذب الجمهور، إذا تابعت محمد سامي في السنوات الماضية هو يكشف العمل والفكرة الأساسية ويترك الجمهور متحمس لمعرفة التفاصيل.

هذا العام في "نعمة الأفوكاتو" نبدأ المسلسل بتعرض "نعمة" للخيانة، يتزوج عليها زوجها "صلاح" امرأة أخرى هي "سارة"، وتقوم "سارة بضرب "نعمة" وتظن أنها ماتت ويقوم "صلاح" بمساعدتها لإخفاء الجثة ويدفن "نعمة" ويتضح أنها لم تمت، ثم نعود بالأحداث لنعرف ماذا حدث بينهم.

فالجمهور من البداية يريد معرفة التفاصيل وكيف ستعود وتخبرهم أنها لا تزال على قيد الحياة.

صفات البطل

للبطل الشعبي صفات منها الجدعنة وحب الناس له، و"نعمة سعيد أبو علب" بطة شعبية، محبوبة وسط الجميع تحب الخير، وذكية، تمكنت من كسب قضية كبرى لتحصل على أتعاب 10 ملايين جنيه، وزعتها على كل شخص تحبه وتقدر معروفه معها.

تمتلك "نعمة" صفات البطل الشعبي، التي تجعل الكل يحبها ويخاف عليها ومستعد لمساعدتها بأي شكل.

الغدر والخيانة

وكعادة أعمال محمد سامي، لا بد من حلقات يتعرض فيها البطل للغدر والخيانة والظلم، ينكسر ويخسر المعركة الأولى، لكنه من يضحك في النهاية.

"نعمة" تعرضت للغدر من زوجها عندما أعطته مالا وأخبرته أنه كسب قضية كبيرة كان ينتظرها منذ سنوات، وتوقعت أن يقدر ما فعلته من أجله لكنه خانها، لتكون أول صدمة لها.

ثم تعرضت لمحاولة قتل ولم تمت وعاشت لتعود وتنتقم.

الانتقام

حلقات الانتقام هي الأفضل لدى محمد سامي، في كل مسلسل يقدمه ينتظر الجمهور هذه الحلقات لمعرفة ماذا سيفعل البطل.

عادت "نعمة" إلى الحياة وبدأت مشوار الانتقام لم تخبر أحد بما تفكر فيه لكنها تجد كل الدعم من المحيطين بها.

أكثر من حبيب

إذا كان محمد رمضان يظهر في أعماله وهناك أكثر من فتاة تحبه، فـ"نعمة الأفوكاتو" هناك أكثر من شخص يحبها، أولهم "أكرم" زميلها في الجامعة وزوج صديقتها، يحبها منذ وقت دراستهم معا في نفس الجامعة ويخفي هذا الحب لأنها أحبته كأخ لها، وهناك "ياسين" رجل الأعمال الذي بمجرد تعرفه على "نعمة" أعجب بها.