يحيى الفخراني وأمير كرارة وسمية الخشاب الخاسرون في النصف الأول من رمضان

أربعاء, 27/03/2024 - 17:27

انتهى النصف الأول من شهر رمضان 2024، ووصلت الأعمال الـ15 حلقة إلى محطة النهاية، وجاء وقت الحصاد، في هذه السلسلة نقدم اختيارات النقاد للخاسرون في النصف الأول من رمضان.

الدكتور نادر رفاعي أستاذ النقد بالمعهد العالي للنقد الفني، ورئيس تحرير مجلة "أبيض وأسود" السينمائية الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، قال إن هناك ثلاثة يحتلون قائمة "لخاسرون" هم بالترتيب: يحيى الفخراني، وأمير كرارة، وسمية الخشاب.

انتظر الجمهور عودة يحيي الفخراني فى مسلسل قوي، لكن للأسف على الرغم من تميز الرواية، افتقد المسلسل عنصر التشويق، بالإضافة إلى ضعف مستوى الصورة، وهى المسئولية التي يتحملها المخرج مجدى أبو عميرة.

 

المركز الثاني أمير كرارة

حاول كرارة استعادة نجاح مسلسل "كلبش"، لكن وقع السيناريو في فخ التقليدية فى رسم الشخصيات، وهو ما حدث أيضا في الصورة التي جاءت عادية دون تميز، خاصة أن المخرج قدم أعمالا ناجحة من قبل مثل مسلسل "رقم مجهول".

المركز الثالث سمية الخشاب

هناك بعض الممثلين، يحتاجون إلى عمل تصحيح مسار، سمية الخشاب كان لها أدوار في أعمال حققت نجاحا تجاريا مثل: "حين ميسرة"، و"ريا وسكينة"، لكن قرارها بالانفراد بالبطولة لم يصبه النجاح، والمشكلة فى أعمالها هى غياب المشروع المتكامل فنيا الذي يجذب المشاهد للعمل، بالإضافة إلى أن مسلسل "بـ100 راجل" كان يمكن اختصاره لعدد حلقات أقل.