تواصل يندد بالأوضاع "الصعبة" في الحوض الشرقي

جمعة, 10/05/2024 - 09:35

 ندد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" بشدة بالأوضاع الإنسانية المتردية في الحوض الشرقي، معرباً عن قلقه العميق إزاء تفاقم مشكلة المجاعة وسوء التغذية التي أودت بحياة طفلين في بلدية أنول. 

وأشار الحزب في بيان صادر عن اتحاديته في الحوض الشرقي، إلى أن هذه الأزمة تعكس ما وصفه بفشل السياسات الحكومية في توفير الحماية والخدمات الأساسية للمواطنين، داعياً إلى ضرورة التحرك الفوري والجاد لمعالجة هذه الكارثة الإنسانية.

ودعا الحرب إلى التدخل العاجل لإنقاذ أرواح المواطنين في المناطق التي تشهد مجاعة، وخاصة في بلدية “أنول” والقرى المجاورة لها، بتدخل جاد وهادف لا يميز بين المواطنين على أساس ولاءاتهم السياسية.

كما طالب بتوفير الماء للمدن والقرى المتضررة من العطش، خاصة وأن المواطنين يعيشون فوق أكبر بحيرة للمياه الجوفية في المنطقة.

وشدد الحزب على ضرورة تحويل العدد الكافي من الإخصائيين لمركز الاستطباب في عاصمة الولاية وغيره من المراكز والمستشفيات في باقي المقاطعات.

ودعا الحزب إلى الرقابة على الأدوية والاهتمام بصحة المواطن وسلامته.

وجدد الحزب دعوته إلى توفير المياه في مناطق الرعي المحدودة التي يتوفر فيها الكلأ، وتسريع عملية بيع الأعلاف المدعومة للمنمين بهدف إنقاذ الثروة الحيوانية.