تجوع بسرعة؟ أطعمة مجربة تسد الشهية وتحرق الدهون

أحد, 14/07/2019 - 12:16

 

هل تشعرين بالجوع سريعا مما أدى إلى زيادة محيط خصرك، إليك أطعمة صحية عديدة تساعد على السيطرة على الجوع المستمر على الرغم من أنك تناولت ما يكفي من الطعام.

فوفقا لتقرير نشره موقع بولد سكاى الهندى، تعد أبرز أسباب الشعور بالجوع هي الإجهاد وعدم التوازن الهرموني وانخفاض مستوى السكر في الدم.

1 - البيض 

 أن تناول البيض في وجبة الإفطار سوف يثبط هرمون الجريلين لذلك سوف تشعرين أنك أقل جوعًا خلال اليوم وتستهلك أيضًا سعرات حرارية أقل.

2. الجزر 

 

غني بالألياف والكاروتينات، فإن تناول الجزر كوجبة خفيفة بين الوجبات يمكن أن يساعد في تقليل إنتاج الأحماض في المعدة والحد من الجوع. ويرجع ذلك إلى محتوى الألياف الغنية من الخضروات.

3. التوت 

من المعروف أن استهلاك حوالي 30 جرامًا من هذا التوت اللذيذ يبقيك مشبعًا لفترة طويلة لأن التوت غني بالألياف والمواد الغذائية الكبيرة 

4. الشوفان 

 يمنحك تناول الشوفان للفطور شعورًا بالرضا، لأنه سيزيد من جوعك ويقلل هرمون اللبتين. يحتوي الشوفان على الألياف غير القابلة للذوبان التي تملأ بطنك وتساعد في إنتاج الأحماض الدهنية يمكن لمحتوى الكربوهيدرات في دقيق الشوفان أن يبقيك أكثر شبعا لفترة أطول.

5. الفستق 

 يساعد على تحسين معدل الأيض وتحسين وظائف المخ و يمكن أن يساعد الفستق في قمع الجوع بشكل طبيعي عند تناول وجبة خفيفة

6. الأفوكادو 

 يأتي بفوائد صحية متعددة فهو يحتوي على مضادات الأكسدة تقلل إنتاج الأحماض الهضمية في المعدة لتقليل آلام الجوع 

7. بذور الكتان

غني بالبروتين ومضادات الأكسدة التى تساعد في منع آلام الجوع المفاجئة، لأن كلا من البروتين ومضادات الأكسدة في بذور الكتان يمكن الحد من الجوع 

8. الزبادي

يعتبر حلًا سهلًا لآلام الجوع. الزبادي اليوناني يحيد الأحماض في معدتك، وبالتالي يقلل من آلام الجوع.