الشرطة تعاقب أحد أفرادها صفع طالبا قبل أيام

سبت, 06/02/2021 - 08:18

 قالت الشرطة الموريتانية اليوم الجمعة، إنها عاقبت أحد أفرادها صفع طالبا بالمعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات قبل أيام.

 

وقالت الإدارة العامة للأمن في بيان إن "تصرف الشرطي كان خاطئا وهو يخضع الآن لعقوبة توقيف صارم على الرغم من محاولة تبريره لتصرفه بما وجه له من إهانات لفظية بصفته الشخصية ولقطاعه بشكل عام والتي تكررت خلال أيام الإضراب".

 

من جهة أخرى قالت إدارة الأمن إنه بتاريخ 29 يناير 2021 نفذت عصابة إجرامية تستغل سيارة عمليات سلب تحت تهديد السلاح الأبيض في مقاطعة لكصر، مما دفع بعض الضحايا إلى الاتصال برقم الطوارئ الخاص بشرطة النجدة، وفور ذلك تم تعميم مواصفات السيارة والعصابة على جميع الدوريات".

 

وأضاف البيان :"في حدود الساعة الواحدة والنصف صباحا تم تحديد منطقة تواجد العصابة بالقرب من منتزه "تيرجيت"، حيث اتجهت دورية من الشرطة إلى عين المكان وصادفت سيارة العصابة وحاصرتها وحصل عراك بين عناصر الدورية والعصابة واستخدم أفراد الشرطة القوة الجسدية فقط لتثبيت أفراد العصابة رغم توفر الوسائل الأخرى خوفا من انعكاساتها السلبية، وكان أفراد العصابة في حالة سكر شديد وجميعهم من أصحاب السوابق، وقد ظهر لاحقا مقطع فيديو مصور لنهاية عملية القبض عليهم".

 

وأشار البيان إلى حادثة أخرى إذ تم تداول صورة يظهر فيها أحد أفراد الشرطة في مركز صحي وعليه بعض الآثار قيل إنها بسبب التعذيب.

 

وقال البيان إن الأمر يتعلق برقيب شرطة يعمل بمفوضية الشرطة الخاصة بالبئر 75 وقد تم استدعاؤه للمثول أمام مجلس التأديب.

 

وأضاف البيان :" وفي الطريق إلى مدينة ازويرات قام الشرطي المذكور برفس زجاج سيارة الشرطة التي تقله وهو ما سبب له جروحا في الرجل ليلوذ بعد ذلك بالفرار، وهو ما يفسر ظهوره في المركز الصحي منفردا ودون مرافقة من الشرطة".