افتتاح سوق أسبوعي رعوي جديد بالنعمة

جمعة, 16/04/2021 - 11:51

تم أمس الخميس بقرية بئر أهل سيدي بي في بلدية أم افنادش بمقاطعة النعمة افتتاح سوق أسبوعي رعوي جديد.

وتأتي هذه الخطوة الهامة التي جاءت نزولا عند رغبة سكان المنطقة في خلق فضاء لتقريب الخدمات الأساسية من المواطنين، تجسيدا لاهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى مشاركة الجميع في كل ما من شأنه أن يساهم في النهوض بالثروة الحيوانية على مستوى الولاية.

ويوحي الاقبال الكبير الذي شهده اليوم الأول من افتتاح السوق الأسبوعي الجديد من خلال أعداد السيارات المحملة بالبضائع والأشخاص وحجم قطعان البقر والغنم والإبل، بمستقبل واعد لسوق بئر أهل سيدي بي.

وأكد عمدة بلدية أم افنادش السيد الشيخ التراد ولد حمادى ولد سيدي بي أن افتتاح هذا السوق الأسبوعي الجديد يعود لأسباب جمة من أبرزها الموقع الجغرافي الاستيراتيجي للقرية التى تقع شمال غرب بلدية أم افنادش وتحدها من الغرب بلدية أطويل بمقاطعة تمبدغة ومن الجنوب بلدية بوكادوم بمقاطعة آمرج.

وبين أن هذه القرية التى تقع في قلب منطقة"أقورط" والمعروفة بوفرة المراعي والآبار الرعوية تتوفر على البنى التحتية الضرورية من مساجد ومحاظر ومنشآت صحية وتعليمية واجماع الساكنة على ضرورة فتح هذا السوق الأسبوعي.

وأضاف أن القرارات التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال إشرافه على معرض الثروة الحيوانية بتمدغة وإعلان هذه الأخيرة قطبا تنمويا وما حبا الله به الولاية هذه السنة من غطاء نباتي، شكلت في مجموعها عوامل شجعت على افتتاح هذا السوق الأسبوعي بالقرية.

وطالب العمدة في نفس الوقت بتشييد نقطة لتجميع الألبان لما ذلك من إنعكاسات إيجابية على الظروف المعيشية لسكان المنطقة وتطوير الشركة الموريتانية لمنتجات الألبان التى تشكل في الحقيقة الشريان الاقتصادي للولاية ورافدا أساسياً لتنمية البلاد.

ومن جانبهم عبر رواد السوق من باعة ومتسوقين ومقدمي خدمات مختلفة عن ارتياحهم لافتتاح هذا السوق الأسبوعي الجديد، وما تميز به من دقة في التنظيم وتهيئة جيدة للمناخ الملاءم لمزاولة نشاطاتهم التجارية.