اجتماع لتقييم خدمات توفير المياه في توجنين وعرفات

سبت, 01/05/2021 - 17:49

 عقد بمقر بلدية تيارت أمس الجمعة اجتماع ضم أعضاء رابطة عمد نواكشوط والمدير العام للشركة الوطينة للماء ، لدراسة سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين الطرفين لتلبية حاجيات بلديات نواكشوط من الماء وبشكل منتظم.

 

ووفق إيجاز صحفي مشترك لرابطة عمد نواكشوط وشركة الماء، يأتي هذا الاجتماع بعد سلسلة اجتماعات سابقة تم فيها الاتفاق على اعتماد لجنة دائمة للمتابعة والتنسيق مشكلة من الطرفين وبعد أن أعدت هذه اللجنة تقريرا مفصلا تضمن أهم المشاكل المطروحة على مستوى كل بلدية والحلول المقترحة.

 

ووفق الإيجاز خصص الاجتماع لدراسة الإجراءات التي اعتمدتها الشركة في الأسابيع الأخيرة من أجل  تحسين وضعية توزيع الماء في المناطق التي تشكو نقصا في الماء خاصة على مستوى بلديتي توجنين وعرفات  فضلا عن بعض المتابعات على مستوى بلديات نواكشوط الأخرى.

 

واستعرض المدير العام للشركة الوطنية للماء محمد الأمين ولد البنيه، في كلمة خلال الاجتماع، الإجراءات التي باشرتها الشركة بعد ملاحظة النقص في الماء في بعض البلديات وتحديدا في بلديتي توجنين وعرفات والمتمثلة في العمل على زيادة كمية الماء من إديني بما يقارب الضعف حيث وصلت إلى حدود  30ألف متر مكعب (طن) يوميا بدل  18ألف وهو ما أسهم في سد النقص الملاحظ في الماء على مستوى توجنين وأجزاء من دار النعيم وعرفات التي يشكل إديني مصدر تزودها بالماء .

 

ووفق الإيجاز فقد تمت صيانة الشبكات على مستوى عرفات ومعالجة بعض المشاكل التي كانت تعرقل حركة الماء داخلها وهو ما حسن من وضعية التوزيع فيها .