غزواني: قطاع البناء والأشغال ما زال يعاني من اختلالات كبيرة

اثنين, 20/09/2021 - 14:44

 قال الرئيس محمد ولد الغزواني إن قطاع البناء والأشغال العمومية في البلاد ما زال يعاني " اختلالات كبيرة"، وذلك على الرغم من جهود الحكومة في تنميته.

وأكد ولد الغزواني خلال خطاب ألقاه اليوم في قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط وجود هذه الاختلالات الكبيرة "على مستوى الجودة في إعداد الدراسات، واحترام دفاتر الشروط الالتزامات،، وآجال التسليم".

كما عدد ولد الغزواني ضمن المجالات التي تعرف اختلالات كبيرة "الصرامة في التقيد بإجراءات منح الصفقات، وطول مساطر هذه الأخيرة، وغير ذلك مما ينعكس سلبا علىوتيرة وجودة تنفيذ المشاريع".

وشدد ولد الغزواني على أن المنتديات العامة للبناء والأشعال العمومية التي أشرف على افتتاحها اليوم تشكل "فرصة لتشخيص واقع هذه القطاع، والبحث عن سبل النهوض به، في إعداد الدراسات، ومتابعة الأشغال، وخلق فرص العمل، وجلب الاستثمارات، ومكافحة الفقرة والهشاشة، وتدعيم البنى التحتية، وتحسين الخدمات، وتقريبها من المواطنين لتحسين ظروف حياتهم". 

وذكر ولد الغزواني باتخاذ الحكومة للعديد من الإجراءات بهدف تنمية قطاع البناء والأشغال العمومية، كـ"إطلاق الورشات الكبرى، وتوفير المناخ التشريعي الملائم، وتشجيع الفاعلين الوطنيين".