جمعهما الحب وتزوجا على يد قاضي..وفرق بينهما الاهل بحجة انه "أزناكي" -التفاصيل الكاملة

سبت, 14/05/2022 - 15:50

في حادثة غريبة من نوعها يسعى ذوي السيدة عيشه فال (لمينة) منت خوكان احمد زيدان التفريق بينها وزجها محمد محمود الدهاه امحميد، الذي تزوجته على سنة الله ورسوله في 24 مارس 2022، على يد محمد عبد الله الشيخ موسي في مدينة الطيطان، المعتمد لدى وزارة العدل كمصلح.

ووفق منسق حركة ايرا في الحوض الغربي، يركيت ولد صمبه فال، الذي أورد الخبر لـ  "المشاهد"، فإن جذور القضية تعود الى علاقة حب جمعت بين ولد امحيمد ومنت زيدان، قبل ان يتقدم الاخير لذويها بالطلب للزواج منها، الا ان اهلها رفضوا الامر،بحجة انه غير كفؤ لها، "ازناكي".

ويضيف مصدرنا، انه بعد ان يئست منت زيدان من ان اهلها سيسمحون لها بالزواج من حبيها ولد امحيمد، طلبت منه الانتظار، بحجة انها ستسافر الى مدينة الطيطان، حيث ستلتقي بالقاضي هناك، وهو ما وافق عليه الحبيب، وبعد فترة، جاءت السيدة الى القاضي وفق ما وعدت واخبرته قصتها، وبانها سبق لها ان تزوجت، فطلب منها احضار شاهدين يشهدان على ذلك وهو ما تم فعلا، ليحيلهما الى مكتب  محمد عبد الله الشيخ موسي لعقد قرانهما.

واوضح مصدرنا، انه بعد مضي اكثر من شهر على زواج الحبيبين، علم اهلها بالامر، وقاموا بتوكيل محامي لرفع دعوى تفريق بين الزوجين، لعدم تكافئهما في النسب.

وقد لجأ الزوجان الى منسق حركة ايرا، في الحوض الغربي يركيت ولد صمبه فال لمؤازرتهما في محنتهما.