مباحثات بين رئيس اتحاد أرباب العمل والسفير السعودي

اثنين, 22/01/2024 - 19:11

 أجرى رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين زين العابدين الشيخ أحمد، اليوم بمكتبه في نواكشوط مباحثات مع السفير السعودي في موريتانيا محمد بن عايد البلوي.

وبحث الطرفان خلال اللقاء العلاقات الموريتانية السعودية في جوانبها الاقتصادية والتجارية، وأهمية تعزيز الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين.

وثمن ولد الشيخ أحمد زيارة الدبلوماسي السعودي له، مؤكدا أنها تعبر عن عمق الأواصر التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وقدم ولد الشيخ أحمد صورة عن الوضع الاقتصادي في البلاد وعن الفرص الكبيرة المتاحة أمام المستثمرين في مجالات واعدة كالزراعة والثروة الحيوانية والصيد والمعادن والغاز والطاقة الخضراء، فضلا عن موقع البلاد الاستراتيجي كبوابة لا غنى عنها على سوق إفريقيا جنوب الصحراء الذي يضم أكثر من 300 مليون من السكان.

وعبر ولد الشيخ أحمد عن أمله في أن تسفر زيارة وفد من رجال الأعمال السعوديين لموريتانيا عن نتائج إيجابية تعزز الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين الشقيقين، وتُسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد إلى الأمام.

السفير السعودي في موريتانيا محمد بن عايد البلوي أعرب عن غبطته بزيارة وفد من أصحاب الأعمال السعوديين لموريتانيا خلال النصف الأول من شهر فبراير القادم يضم أكثر من سبعين من كبار أصحاب الأعمال ويرأسه رئيس اتحاد الغرف السعودية.

وأشار بن عايد البلوي إلى أن هذه الزيارة تشكل سابقة من حيث حجم الوفد ونوعية أعضائه، متمنيا أن تكون فرصة لتعزيز ورفع المبادلات التجارية بين البلدين لترقى إلى مستوى العلاقات الرسمية المتميزة.