وضع حجر أساس منطقة للتبادل التجاري بين موريتانيا والجزائر

خميس, 22/02/2024 - 17:05

وضع الرئيسان الموريتاني محمد ولد الغزواني، والجزائري عبد المجيد تبون، بعد ظهر اليوم الخميس حجر أساس مشروع إنجاز المنطقة الحرة للتبادل التجاري والصناعي بين البلدين.

وتم وضع حجر أساس المنطقة الجديدة في ولاية تيندوف، وذلك بالتزامن مع تدشين معبرين حدوديين ثابتين بين البلدين، وإطلاق أشغال الطريق البري الذي يربط تيندوف الجزائرية بمدينة الزويرات الموريتانية.

وتابع الرئيسان في مكان إقامة منطقة التبادل شروحا حول المنطقة التي يأمل الجزائر أن تكون بمثابة همزة وصل في مجال التبادل التجاري والصناعي بينها وبلدان غرب إفريقيا.

ووفق وكالة الأنباء الجزائرية، فقد تقرر استحداث هذه المنطقة مع خمس مناطق أخرى بكل من "تين زواتين" و"تيمياوين" و"برج باجي مختار" و"الدبداب" بأقصى جنوب الجزائر.

وتوقعت الوكالة الرسمية أن يساهم هذا المشروع في رفع حجم التبادلات التجارية التي تعرف حاليا تناميا مستمرا بين الجزائر وموريتانيا، كما توقعت أن تمنح المنطقة قيمة مضافة وتعطي دفعا قويا للتبادلات التجارية بين الجزائر وموريتانيا، ومنها إلى كافة دول المنطقة التي تشهد حجما كبيرا من حيث نشاطات الاستيراد والتصدير، وذلك بالنظر لموقع المنطقة بمحاذاة المعبر الحدودي "مصطفى بن بولعيد".