إفطار لرئاسي لمسؤولين وأئمة وسياسيين ونقابيين

جمعة, 15/03/2024 - 08:17

أقام الرئيس محمد ولد الغزواني الليلة البارحة حفل إفطار الليلة بالقصر الرئاسي على شرف رؤساء التشكيلات السياسية الوطنية، وأئمة ونواب وممثلي هيئات المجتمع المدني، وممثلين عن المستشفيات والمراكز الصحية ورجال أعمال.

وقدَّم بعضُ الأئمة خلال حفل الإفطار محاضرات تناولت فضائل شهر رمضان المبارك، وما يُوفره من قيم عالية، وما يجب أن يتمتع به المسلم من سلوك، تبعا لم تُمليه المدرسة الرمضانية من قيم فضيلة تدعو للتآخي والمحبة والتعاون والتكافل.

كما تناول المحاضرون الدور الذي يجبُ أن ينهض به العلماء للمحافظة على السلم ومكافحة التطرف والمسلكيات المُخلة بالأمن والاستقرار.

وحضر الإفطار الرئاسي عدد من الفقهاء والعلماء والأطباء، وزعماء الأحزاب السياسية والنواب في البرلمان، ورجال الأعمال وقادة النقابات العمالية والمجتمع المدني.

كما حضرته حرم الرئيس الدكتور مريم بنت الداه، والوزير الأول محمد ولد بلال، ورئيس البرلمان محمد ولد مكت، ورئيس المجلس الدستوري جالو مامادو باتيا، ورئيس مؤسسة المعارضة الديمقراطية حمادي سيدي المختار، والوزير الأمين العام للرئاسة، مولاي ولد محمد ولد الأغظف، والوزير المكلف بديوان الرئيس المختار ولد اجاي، وأعضاء الحكومة، وعدد من كبار المسؤولين.