الرئيس يدشن جسر "تآزر" ويعلن دخول 50 حافلة نقل للخدمة بنواكشوط

جمعة, 15/03/2024 - 20:13

دشن الرئيس محمد ولد الغزواني، صباح اليوم الجمعة، جسر "تآزر" في المدخل الجنوبي للعاصمة نواكشوط، كما أعلن بالمناسبة دخول 50 حافلة جديدة للنقل العمومي.

ويبلغ طول الجسر 200 متر، وبسطح عرضه 12 مترا، وبمجاز من 20 مترا، وجسر وصول بطول 71 مترا، مع جدران استنادية من الجانبين، وبدوار قطره 10,5 مترا.

وبلغت تكلفة الجسر – وفق المعطيات الرسمية - 3.36 مليار أوقية قديمة، وتولت إنجازه شركة POLYCHANGDA الصينية، بمتابعة فنية من تجمع المكاتب CIRAISGIE، وبإشراف مباشر من مديرية أشغال البنى التحتية التابعة لوزارة التجهيز والنقل.

وقال وزير التجهيز والنقل محمد عالي ولد سيدي محمد، في كلمته بالمناسبة، إن الجسر سيمكن من تخفيف الزحمة وتنظيم السير، كما يشكل طريق نواكشوط روصو من جهة أخرى أحد أكبر المنافذ الدولية للمدينة.

وأضاف ولد سيدي محمد أن جسر التآزر يقع على نقطة تقاطع الطريق الوطني رقم 2 طريق نواكشوط روصو مع المحور المحاذي الرابط بين ميناء الصداقة والجانب الشرقي لمدينة نواكشوط.

وأكد ولد سيدي محمد، أن تشييد جسر التآزر يرافقه دخول 50 حافلة جديدة في خدمة النقل العمومي، وتشغيل محطتين للنقل العمومي في نواكشوط والزويرات، وكذلك ثلاث محطات لوزن الشاحنات في نواكشوط.

وأوضح ولد سيدي محمد، أن إنجاز هذه المشاريع مجتمعة كلف الدولة مبلغ 6.150 مليار أوقية قديمة.