أمريكا: إجراءات جديدة لترحيل المهاجرين فور وصولهم

جمعة, 07/06/2024 - 23:11

أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعليمات لوكلاء حرس الحدود، بالشروع في ترحيل المهاجرين إلى بلدانهم، فور وصولهم إلى الحدود، بدل إطلاق سراحهم، والسماح لهم بطلب اللجوء في الولايات المتحدة.

الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس جو بايدن لمنع المهاجرين من طلب اللجوء في الولايات المتحدة، يشمل المهاجرين القادمين من دول “نصف الكرة الشرقي”، والذين سافروا عبر بلدان متعددة دون طلب اللجوء من أجل الوصول إلى الولايات المتحدة، والمشار إليهم بالمهاجرين من خارج نصف الكرة الغربي.

 وقال كبار المسؤولين في إدارة بايدن للصحفيين، إنه “لطالما شكل المهاجرون من خارج نصف الكرة الغربي تحديًا بالنسبة لواشنطن فيما يتعلق بترحيلهم، والآن سيخضعون لهذه القواعد والأحكام”.  

ونقلت صحيفة “واشنطن أگوامينور”، عن مسؤول في البيت الأبيض قوله: “لقد عملنا مع الحكومات في جميع أنحاء العالم لتعزيز قدرتنا على إعادة الأفراد إلى البلدان التي كانت تمثل تحديًا تاريخيًا. لقد قمنا، على سبيل المثال، بتشغيل رحلات عودة إلى الهند، والصين، وأوزبكستان، وموريتانيا، والسنغال خلال الأشهر القليلة الماضية، وهذه جميعها البلدان التي كانت ستشكل تاريخيًا تحديًا أكبر بكثير بالنسبة لنا لإعادة الأفراد إليها ونحن نتوقع أننا سنواصل تعزيز قدرتنا على إعادة المهاجرين إلى نصف الكرة الشرقي”.

وتابع المسؤول نفسه: “لذا، نعتقد أن إجراءات القواعد الجديدة، ستسمح لنا بفرض عواقب فورية وسريعة على المهاجرين بغض النظر عن البلد الذي يأتون منه”.