تخرج الدفعة الخامسة من أمن الطرق

ثلاثاء, 01/10/2019 - 13:56

نظم التجمع العام للامن الطرق صباح اليوم، حفلا بمقره المركزي بنواكشوط الجنوبية، بمناسبة تخرج الدفعة الخامس من وكلائه.
وبهذه المناسبة، أكد وزير الداخلية واللامركزية، أحمد سالم ولد مرزوك في كلمته، أن التطور الحاصل في المنظومة الأمنية الوطنية يعتبر ضرورة حتمية تمليها التحديات الأمنية الراهنة وتلك المتعلقة منها بالوتيرة المتسارعة للعمران والمد الديمغرافي في موريتانيا.
واستجابة لتلك المتطلبات- يضيف الوزير- ستواصل الحكومة العمل على اتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة للرفع من أداء المؤسسات العسكرية والأمنية في البلاد سبيلا إلى تعزيز وتطوير استيراتيجيتنا الأمنية المحكمة والتي اثبتت جدارتها باستمرار.
وقال الوزير مخاطبا الخريجين "ها أنتم اليوم وعلى بركة الله تدخلون الحياة النشطة متسلحين بما حصلتم عليه من مهارات ميدانية وخبرات نظرية يتعين عليكم توظيفها لخدمة وطنكم وحماية المواطنين وممتلكاتهم، وهي مهمة تتطلب منكم التحلي بكثير من الصبر والتواضع والصرامة.
إنكم مكلفون في هذا الاطار باحترام النصوص والنظم المتعلقة بأمن الطرق وانسيابية حركة المرور لضمان أمن المواطن وممتلكاته وقمع المخالفين ورقابة الوثائق الخاصة بحركة المرور بالاضافة إلى المشاركة في الحفاظ على النظام العام ومكافحة الجريمة بشتى أنواعها في عصر عرفت فيه تطورا وتعقيدا لم يسبق لهما مثيل".
 وبدوره، اكد المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق الجنرال، المخطار ولد بله، أنه تم اعتماد خطة محكمة في مجال التكوين وتحسين الخبرة هدفها إكساب منتسبي هذا السلك الحيوي مهارات وخبرات جديدة ومتطورة في مجال إدارة وضبط حركة المرور وتطوير أساليب التعامل مع متطلبات هذا الميدان المتشعب من خلال مدرسة التجمع العام لأمن الطرق التي أنيطت بها مهمة تحقيق هذا الهدف.
وأضاف أن القطاع رغم حداثته استطاع اكتساب تجربة كبيرة أهلته لرفع التحديات والمضي قدما بثقة نحو تحقيق الأهداف المرسومة له في إطار التوجه الرامي إلى تزويد قطاع أمن الطرق بالمصادر البشرية المؤهلة والقادرة على تحقيق الأهداف ورفع التحديات.
هذا، وقد تضمن الحفل فقرات منها رفع العلم الوطني وتكريم الوكلاء المتفوقين وعناصر من الضباط المكونين وعروض عسكرية  ،فضلا عن كلمتي مدير التجمع ووزير الداخلية.