الحكم على داعية بالسجن لألف عام لهذه التهمة

جمعة, 15/01/2021 - 07:28

 

قضت محكمة تركية لداعية اعتاد تقديم برامج تلفزيونية وسط نساء يرتدين ملابس مثيرة بالسجن، بالسجن لأكثر من ألف عام لارتكابه جرائم جنسية.
وكان عدنان أوكطار يطرح آراء دينية محافظة فيما كانت نساء يسميهن "قططه"، وكثيرات منهن خضعن لجراحات تجميلية، يرقصن حوله في استوديو التلفزيون، وفق (العين الاخبارية).
وتم اعتقال الرجل البالغ 64 عامًا في حزيران/يونيو 2018 كجزء من حملة استهدفت مجموعته من قبل وحدة الجرائم المالية في شرطة إسطنبول. 
وحُكم عليه بالسجن 1075 عامًا لإدانته بجرائم تشمل الاعتداء الجنسي والاستغلال الجنسي لقاصرات والاحتيال ومحاولة التجسس السياسي والعسكري، حيث أن نحو 236 مشتبها به يخضعون للمحاكمة في القضية، 78 منهم قيد الاعتقال. 
وتضمنت جلسات الاستماع تفاصيل فاضحة ومزاعم مروعة عن جرائم جنسية. 
وأبلغ أوكطار رئيس المحكمة في كانون الأول/ديسمبر أن لديه ما يقرب من 1000 صديقة. 
وقال في جلسة استماع أخرى في تشرين الأول/أكتوبر: "هناك فيض من الحب في قلبي للمرأة، والحب صفة إنسانية، وإنه إحدى صفات المسلم". 
وأضاف في مناسبة أخرى "أنا قوي جنسيا بشكل غير عادي". 
ويذكر أن أوكطار جذب اهتمام الرأي العام لأول مرة في التسعينات عندما كان زعيم طائفة وقعت في العديد من الفضائح الجنسية. 
وبدأت قناته التلفزيونية "ايه 9" على الإنترنت البث في عام 2011، لتثير تنديدات من القادة الدينيين في تركيا. 
وأفادت إحدى النساء في محاكمته، تم تعريفها فقط باسم "سي سي"، المحكمة أن أوكطار اعتدى عليها وعلى نساء أخريات جنسيا بشكل متكرر. 
وقالت "سي سي" للمحكمة: "إن بعض النساء اللواتي اغتصبهن أجبرن على تناول حبوب منع الحمل".
وحين تم سؤاله عن 69 ألف حبة منع حمل عثرت عليها الشرطة في منزله، قال أوكطار: "إنها تستخدم لعلاج اضطرابات الجلد واضطرابات الدورة الشهرية".
ونفى الداعية المثير للجدل أي صلة له بجماعة الداعية المقيم في الولايات المتحدة فتح الله جولن، الذي تتهمه السلطات التركية بتدبير محاولة انقلاب في عام 2016.