أربع وفيات غرقا في مياه الأمطار بمونكل جنوبي البلاد

أحد, 01/08/2021 - 11:48

توفي أربعة أشخاص جراء حوادث مرتبطة بمياه الأمطار، وذلك في مقاطعة مونكل بولاية كوركل جنوبي البلاد، هم صبي، ومراهقان، وفتاة.

وسجل غرق مراهقان، أحدهما عم الآخر في غدير مياه بضواحي مدينة مونكل، وعثر على جثتيهما مساء أمس السبت، بعد جهود بحث استمرت ساعات.

كما توفي صبي وفتاة في منطقة "لكيره" بمقاطعة مونكل إثر انقلاب عربة كانت تقلهما لعبور الوادي أثناء اجتياح السيول الخميس الماضي، بينما نجت والدة الصبي وشاب من أقاربها من الحادث بعد تعلقهما بجذع شجرة في مجرى المياه.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصادر في المنطقة تأكيدها أنه تم نشر فرق بحث على طول الوادي مع تركيز جهود البحث في اتجاه مجرى السيول التي خلفتها التساقطات المطرية المعتبرة في المنطقة .

كما تم تشكيل لجنة مشتركة من مختلف التشكيلات العسكرية والأمنية بالتنسيق مع الأهالي في القرى المجاورة، حيث تم العثور على جثمان الصبي يوم الجمعة على بعد 04 كيلومترات من مكان سقوط العربة، بينما عثر أمس السبت على جثما الفتاة على بعد حوالي 06 كيلومترات من مكان وقوع الحادث.

ونقلت الوكالة عن حاكم مقاطعة مونكل اعل الشيخ عبد الله عمار قوله إن السلطات الادارية والأمنية بادرت، رغم وعورة الطريق و صعوبة عبور الأودية، إلى بلوغ عين المكان والقيام بعملية بحث مضنية بالتنسيق مع ممثلي القرى والتجمعات المحاذية لمجرى المياه.

وأضاف أن الأمر اقتضى مرابطتهم في المنطقة طوال ساعات النهار لمتابعة جهود البحث لحظة بلحظة وفق ما يمليه الواجب الديني والأخلاقي والمهني.

ووجه الحاكم نداء إلى السكان بضرورة اتخاذ أقصى تدابير الحيطة و الحذر من خطر السيول وخاصة في اليوم الأول من نزول المطر حرصا على سلامة الأنفس والممتلكات.

كما حث الحاكم الأهالي على مراقبة الأبناء ومنعهم من التوجه لأماكن تجمع المياه التي تشكل خطرا ماثلا على حياتهم.