السودان تُفاجئ موريتانيا بنواكشوط في تصفيات كأس العالم 2026

جمعة, 07/06/2024 - 09:26

حققت كل من السودان وليبيا فوزين ثمينين على حساب موريتانيا وموريشيوس، تواليا، في حين اكتفت غينيا بيساو بتعادل من دون أهداف أمام إثيوبيا، الخميس 06 يونيو، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

تألق منتخب السودان في المجموعة الثانية، حيث حقق أشبال المدرب، كويسي أبيا، فوزاً ثمينا بنتيجة 2-0 على موريتانيا، في نواكشوط.

افتتح، سيف الدين تيري، باب التسجيل للضيوف في الدقيقة 15، ليتقدم السودانيون في النتيجة على حساب "المرابطين".

زادت حسرت لاعبي منتخب موريتانيا عندما سجل، علي عبيد، هدفا ضد مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 29، ليضاعف تقدم السودان في نتيجة المباراة.

سمح الفوز المحقق في، نواكشوط، للسودان بتصدر المجموعة الثانية بسبع نقاط، متقدمة بـ 3 نقاط عن الوصيف منتخب السنغال الذي سيستضيف جمهورية الكونغو الديمقراطية، الخميس 06 يونيو.

استضافت ليبيا، في الوقت نفسه، منتخب موريشيوس، في طرابلس، في مواجهة لحساب المجموعة الرابعة، بملعب "شهداء فبراير".

افتتحت ليبيا باب التسجيل في الدقيقة 20 من عمر المباراة، عن طريق، فيصل منصور البدري، بواسطة ركلة جزاء، وأدرك لاعبو موريشيوس التعادل بفضل هدف، كيفن برو، في الدقيقة 34.

استعادت ليبيا تقدمها في النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، حيث سجل، أحمد إكراوا، الهدف الثاني لمنتخب بلده في الدقيقة 40.

تصدرت ليبيا المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بعد الفوز بنتيجة 2-1 على موريشيوس، متجاوزة الكاميرون والرأس الأخضر، اللذان سيلتقيان في مباراة قوية، السبت 08 يونيو، في ياوندي.

استضافت غينيا بيساو، نظيرتها إثيوبيا في المجموعة الأولى، على أرضية ميدان ملعب 24 سبتمبر في بيساو، حيث كان كل من المنتخبين حريصين على تحقيق نتيجة إيجابية، والبقاء بالقرب من صدارة المجموعة.

انتهت المباراة بين غينيا بيساو وإثيوبيا بنتيجة التعادل السلبي 0-0، مما سمح لغينيا بيساو بالصعود إلى المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

يمكن أن يشهد ترتيب هذه المجموعات تغييرا بشكل كبير مع نهاية المباريات المقررة، الخميس 06 يونيو، خاصة مع مباراتي مصر أمام بوركينافاسو في المجموعة الأولى، واستضافة السنغال لجمهورية الكونغو الديمقراطية في المجموعة الثانية.

ستعطي المباراة القادمة بين الكاميرون والرأس الأخضر في المجموعة الرابعة، السبت 08 يونيو، مزيدا من الوضوح بشأن ترتيب هذه المجموعة.